من نحن | اتصل بنا | الخميس 22 فبراير 2018 07:01 صباحاً

أهم الأخبار

16 قانوناً حوثياً أمام نواب "صالح".. للموافقة إجبارياً

- المصدر: العربية الخميس 15 فبراير 2018 02:01 صباحاً

طلب رئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع للحوثيين، #صالح_الصماد، من أعضاء البرلمان المتواجدين في #صنعاء، الموافقة على أكثر من 16 قانونا وتعديلات لقوانين نافذة، بهدف توسيع سلطات وصلاحيات الميليشيات الانقلابية باتجاه تعزيز قمع معارضيها، وجباية المزيد من الأموال، وإلغاء "مجانية التعليم" في مناطق سيطرتها.

وأرغمت ميليشيات الانقلاب رئيس البرلمان والنواب وكلهم من الموالين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، ويخضعون للإقامة الجبرية والتهديد في صنعاء، على استئناف جلسات مجلس النواب، على نحو غير قانوني، نظرا لعدم وجود نصاب قانوني.

 

قوانين لمزيد من الأموال
ونشرت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، القوانين المراد تمريرها أو تعديلها، وأبرزها الزكاة ومكافحة جرائم تقنية المعلومات، والشركة الوطنية للتعدين، والضريبة العامة على المبيعات، وضرائب الدخل، وضريبة المركبات، وتحفيز التوريد النقدي للمستحقات الضريبية، وتنمية الموارد العامة للدولة، إضافة إلى تعديل قانوني الاتصالات، والصحافة والمطبوعات.

وتسعى الميليشيات من خلال هذه القوانين إلى جباية المزيد من الأموال في مناطق سيطرتها، وتشديد القمع على مناهضي مشروعها الانقلابي، إضافة إلى تمكين عناصرها من التحكم بزمام الاقتصاد اليمني لتكون بديلاً لمؤسسات الدولة خاصة في الاتصالات والنفط وغيرهما.

كما تتضمن طلبات رئيس مجلس الانقلاب الحوثي، من البرلمان، موضوع المقاعد الشاغرة في البرلمان، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأعضاء في مجلس النواب الذين تتهمهم بالتورط مع ما تسميه "العدوان"، في إشارة إلى دعم الحكومة الشرعية والتحالف العربي.

وبحسب مراقبين فإن هذه الخطوة، رغم عدم قانونيتها ومشروعيتها، مؤشر على أن الميليشيات الحوثية تعتزم الدفع بتابعين لها إلى عضوية البرلمان الذي لا تمتلك فيه أي حضور ما عدا شخصا واحدا هو يحيى الحوثي، شقيق زعيم المتمردين، الذي أصبح وزيرا للتربية في حكومة الانقلاب غير المعترف بها.

وهذه هي المرة الأولى التي تقدم إلى البرلمان اليمني، هذا الكم من القوانين والتعديلات، حيث تستميت الميليشيات في تسريع الاستحواذ على مؤسسات الدولة وفرض جبايات جديدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، قبل استكمال إنهاء انقلابها على السلطة الشرعية.

 

 

المزيد في أهم الأخبار
أعلن القسم القنصلي بسفارة الجمهورية اليمنية لكافة الإخوة المواطنين اليمنيين المقيمين بمملكة ماليزيا ممن انتهت تأشيرة زيارتهم (الكاسرين) قبل 20 ديسمبر 2017م بأنه
المزيد ...
اقتربت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي من سوق الخميس في مديرية القبيطة شمال لحج بعد معارك معارك عنيفة اندلعت ،اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش الوطني من جهة
المزيد ...
   وجه مذيع بارز في الفضائية اليمنية خطاباً عبر القناة الى قيادة الدولة ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، طالبه فيها بالتدخل لحل أوضاع
المزيد ...
قالت مصادر اكاديمية ان رئاسة جامعة إب أقدمت على قبول طلاب وطالبات من الموالين للمليشيا بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وبدون اختبارات القبول واجراءات
المزيد ...

أختيار المحرر
صور مؤلمة.. تفاصيل مقتل 4 لاعبين وإصابة 6 بنادٍ سعودي
ناشط يستاءل بشان زواج علي عبدالله صالح من حوثية قبل مقتله بشهر ؟!
لن تصدق : احدهم يبني مجلسا للقات بحرم صهاريج عدن .. صورة
بسبب القات..يمني يخون زوجتة مع اختها..وبكل جرأة الاخت الخائنة تكلم اختها بهذة اللهجة وتوجة اليها كلمات صاعقة((تفاصيل القصة صورة)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أيام وساعات قليلة وتنقضي مهلة الأسبوع التي حددتها قوات «المقاومة الجنوبية» للرئيس عبدربه منصور هادي،
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
اتبعنا على فيسبوك