من نحن | اتصل بنا | الخميس 22 فبراير 2018 07:01 صباحاً

أهم الأخبار

علي البخيتي يهاجم صالح عفاش: "الدنق" هم من دفعوا الزعيم لتعيينك أنت وأحمد وعمار على رأس مؤسسات الدولة

- المصدر: مواقع الثلاثاء 13 فبراير 2018 09:15 صباحاً


هاجم الكاتب والسياسي علي البخيتي، نجل شقيق الرئيس السابق، يحيى محمد صالح، على خلفية مهاجمة الأخير للمشاركين في احتجاجات 11 فبراير 2011.

وانتقد البخيتي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، وصف يحيى صالح للذين خرجوا في 11 فبراير بـ"الدنق"، مشيرا إلى أن "الدنق"، هم من أربكوا الزعيم، ودفعوه لتعيين "يحيى وعمار وأحمد ومحمد صالح الأحمر" على رأس مؤسسات الدولة.

وأضاف مخاطبا يحيى صالح: " قلبتم اليمن مِلكية خاصة، وكان لا بد من كسر هذا الاحتكار الاسري ومشروع التوريث؛ لكن عبر إصلاح النظام لا اسقاطه وإسقاط الدولة".

وقال البخيتي: "يا يحيى صالح نقدنا لفبراير لا يعني مباركتنا لتوريث احمد وتوريثك وبقية أسرة الزعيم لحكم اليمن؛ وهذا كان مشروع واضح، وهو الذي كسر ظهر الزعيم وأضعف سلطته وهز مكانته؛ كله بسببكم؛ ناولتوه يا ابه علي عيني في الامن المركزي وعمار في القومي واحمد في الجمهوري؛ والزعيم ضَعُف أمام مطامعكم".

ولفت إلى أنه كان هناك مشروع توريث وكان يجب إسقاطه، لا إسقاط النظام والدولة، مستدركا بالقول: " لكن للاسف من قادوا فبراير وسيطروا على قرار الساحات وعند تسلمهم للسلطة ظهر انهم أُسريين وتوريثيين أكثر من الزعيم. ظهر أنهم أكثر فساداً؛ فلا هم أصلحوا الحال ولا حافظوا على الدولة والموجود".

وأختتم البخيتي حديثه بالقول: "يا يحيى صالح: نحن من يحق لنا نقد فبراير أما أنت فعليك الصمت؛ لأنك ضدها ليس حرصاً على اليمن بل لأنها نزعت منك قيادة الأمن المركزي والمكانة والجاه الذي كنت تتمتع به بسبب قربك من الزعيم صالح لا بسبب قدراتك ولا شهاداتك ولا تاريخك النضالي؛ أصمت يا يحيى فأنت وباقي الجهال نكبتم الزعيم".

وانقسم اليمنيون، في الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير ما بين مؤيد ومهاجم، حيث يرى منتقدوها، أنها كانت سببا فيما وصلت إليه البلاد، بعد أن مكنت الحوثيين من التحول إلى ثوار بعد أن كانوا متمردين، في حين يرى المؤيدون أن أحداث فبراير بريئة مما ينسب لها، وأن ما يحدث هو نتيجة الثورة المضادة.

 

المزيد في أهم الأخبار
أعلن القسم القنصلي بسفارة الجمهورية اليمنية لكافة الإخوة المواطنين اليمنيين المقيمين بمملكة ماليزيا ممن انتهت تأشيرة زيارتهم (الكاسرين) قبل 20 ديسمبر 2017م بأنه
المزيد ...
اقتربت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي من سوق الخميس في مديرية القبيطة شمال لحج بعد معارك معارك عنيفة اندلعت ،اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش الوطني من جهة
المزيد ...
   وجه مذيع بارز في الفضائية اليمنية خطاباً عبر القناة الى قيادة الدولة ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، طالبه فيها بالتدخل لحل أوضاع
المزيد ...
قالت مصادر اكاديمية ان رئاسة جامعة إب أقدمت على قبول طلاب وطالبات من الموالين للمليشيا بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وبدون اختبارات القبول واجراءات
المزيد ...

أختيار المحرر
صور مؤلمة.. تفاصيل مقتل 4 لاعبين وإصابة 6 بنادٍ سعودي
ناشط يستاءل بشان زواج علي عبدالله صالح من حوثية قبل مقتله بشهر ؟!
لن تصدق : احدهم يبني مجلسا للقات بحرم صهاريج عدن .. صورة
بسبب القات..يمني يخون زوجتة مع اختها..وبكل جرأة الاخت الخائنة تكلم اختها بهذة اللهجة وتوجة اليها كلمات صاعقة((تفاصيل القصة صورة)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أيام وساعات قليلة وتنقضي مهلة الأسبوع التي حددتها قوات «المقاومة الجنوبية» للرئيس عبدربه منصور هادي،
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
اتبعنا على فيسبوك