من نحن | اتصل بنا | الأحد 25 فبراير 2018 11:36 مساءً

أهم الأخبار

بعد أن عرض عليهم (صفقة مغرية) ورفضوها... هذا ماطلبه الحوثيون من ”أحمد علي” مقابل إطلاق شقيقه وأبناء عمه المعتقلين بصنعاء؟!

- المصدر: مواقع الأربعاء 17 يناير 2018 08:30 صباحاً

كشفت مصادر مطلعة بأن سلطنة عمان تقوم بوساطة بين نجل الرئيس السابق أحمد علي عبد الله صالح المقيم في الإمارات وبين الحوثيين من أجل الإفراج عن ثلاثة من أشقاء أحمد علي.



وقالت المصادر، إن الحوثيين طلبوا فدية بمقدار 4 مليارات دولار من أجل الافراج عن أبناء الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي قتل على أيديهم مطلع ديسمبر/كانون الاول من العام المنصرم.



وذكرت المصادر، بأن سلطنة عمان هي من تقود الوساطة منذ أسبوعين ببن عائلة صالح والحوثيين لإطلاق سراح (مدين صالح وصلاح صالح ومحمد محمد عبد الله)، وذلك وفقا لما نقله موقع “المشهد اليمني”.



ووفقا للمصادر فإن عبدالملك الحوثي وعبر أخيه عبدالخالق كلف بالتواصل مباشرة مع الجانب العماني وطالب فديه بمبلغ 4 مليار دولار في حين عرض احمد علي على الحوثيين عقارات في الداخل رفض الحوثيون ذلك وطالبوا بالمبلغ نقدا.



وأوضحت المصادر بأن احمد علي طلب من كل العائلة عدم التورط في تصريحات ضد الحوثي بخصوص والده الى ان تتم الصفقة ويطلق سراح الثلاثة المحتجزين قائلا: (الحي أولى من الميت) قاصدا أبيه.



وكانت تقارير إعلامية قد كشفت نقلا عن جندي موالي للحكومة الشرعية، اسمه محمد الأحمدي، ادعائه أنه شارك في مهمة تأمين خروج بعض أفراد عائلة صالح إلى سلطنة عمان في أواخر ديسمبر/كانون الثاني الماضي.



وقال الأحمدي وفقًا للرواية المتداولة، إن أفراد عائلة صالح، انتقلوا برفقة الحوثيين من صنعاء إلى البيضاء، ومنها إلى مأرب ثم سيئون في حضرموت، حيث أمنت الحكومة اليمنية سفرهم، تحت إشراف الرئيس عبدربه منصور هادي. حسب ما نقل موقع “ارم نيوز” الاماراتي.



وأضاف الأحمدي، أنه كان من بين مرافقي المجموعة، من سيئون إلى البوابة العمانية بمنفذ شحن البري، حيث كان في انتظارهم أبناء الرئيس الراحل، ومن بينهم خالد علي عبدالله صالح.



وقال الأحمدي في روايته، إنهم سألوا خالد علي عبدالله صالح، عن العميد طارق، فرد عليهم بالقول، إنه في مأرب، ورفض السفر إلى خارج اليمن، ولفت إلى أن أخويه صلاح ومدين، أبناء الرئيس الراحل، أسيران بيد الحوثيين.



وكانت سلطنة عمان قد أكدت، الجمعة، وصول 22 شخصًا من أفراد عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

 

المزيد في أهم الأخبار
    شهدت جبهة العقبة بمحافظة #الجوف شمال #اليمن، #معارك_عنيفة بين قوات #الجيش_الوطني و#ميليشيات_الحوثي، تكبّدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة
المزيد ...
  أعلن #الجيش_اليمني، مساء الأحد، عن #تحرير_جبال_النخَش باتجاه منطقة مسورة بمديرية #نهم شرق العاصمة#صنعاء. وأفادت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني
المزيد ...
قالت قوات الجيش اليمني، الأحد، إنها كبدت #ميليشيات_الحوثي خسائر بشرية كبيرة إثر اشتباكات عنيفة في جبهة #صرواح بين #مأرب و #صنعاء. وذكر بيان نشره المركز الإعلامي
المزيد ...
قال مصدر ميداني في اللواء 35 مدرع في جبهة الصلو جنوب شرق محافظة #تعز إن أكثر من 40 عنصراً من #ميليشيات_الحوثي قتلوا بسلسلة غارات نفذتها طائرات #تحالف_دعم_الشرعية في
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد الفيديو المثير : حسن اللحجي يرغم العفاشي يحي العابد في مطار عدن على الاعتذار للجنوبيين بعد فيديو نشره من ساحل عدن ؟!
اولى الصور لانفجار شديد هز عدن الآن
شاهد الفيديو : اعضاء في مؤتمر المخلوع عفاش يهشتقون لـ احمد علي من سواحل عدن بعد ان باعوا والده في صنعاء
اليمن.. إمام مسجد بعدن يعلن "إلغاء" خطبة وصلاة الجمعة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أيام وساعات قليلة وتنقضي مهلة الأسبوع التي حددتها قوات «المقاومة الجنوبية» للرئيس عبدربه منصور هادي،
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
اتبعنا على فيسبوك